مجلس رجال الأعمال يبحث والسفير التونسي تطوير العلاقات الاقتصادية

بحث رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، حمدي الطباع، وأعضاء من مجلسها، مع السفير التونسي لدى المملكة خالد السهيلي، آليات تطوير علاقات البلدين الاقتصادية، وتوطيد التعاون بين مجتمعي الأعمال.
 
وحسب بيان للجمعية، أكد الطباع خلال اللقاء الذي عقد بمقر الجمعية، أهمية دور المجلس القائم منذ عام 2016، في تعزيز الاستثمارات المشتركة وزيادة حجم التبادل التجاري بين الأردن وتونس، مشيرا إلى أهمية وضع خطة عمل مشتركة لزيادة فرص دخول المنتجات الأردنية إلى الدول الأفريقية عن طريق تونس، مقابل نفاذ المنتجات التونسية للسوق الأميركية من خلال خليج العقبة.
ودعا الطباع مجتمع الأعمال التونسي الى زيارة الأردن والاطلاع على الفرص الاستثمارية والحوافز، والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي تربط المملكة مع مختلف التكتلات التجارية العربية والدولية.
بدوره، أعرب السفير السهيلي عن رغبة بلاده في زيادة حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين، مؤكدا أن السفارة حريصة على إدامة التواصل مع الجمعية لإدامة نشاط مجلس الأعمال المشترك بشكل دوري، نظرا لأهمية مخرجاته في تقديم حلول عملية للتحديات التي يواجهها القطاع الخاص من الطرفين.
ولفت إلى أن توصيات الدورة الثالثة لاجتماعات المجلس ركزت على تعزيز دور القطاع الخاص وتشبيك العلاقات الثنائية وتفعيلها، لافتا الى أهمية بحث التعاون في قطاعات الملابس والمنسوجات والمقاولات والمالي والمصرفي والصناعات الحرفية والتقليدية والنقل والشحن والصناعات الدوائية.
واكد السفير السهيلي استعداد السفارة للتعاون لفتح آفاق جديدة لعلاقات البلدين في المجالات التجارية والاستثمارية، مشيرا لارتباط البلدين باتفاقيات ثنائية تشكل عاملاً معززاً لمسيرة العمل المشترك.
واتفق الطرفان على عقد الدورة الرابعة لاجتماعات مجلس الأعمال الأردني – التونسي المشترك الذي يربط الجمعية مع كونفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية، خلال حزيران المقبل بالعاصمة تونس وجاهيا، وتحديد القطاعات ذات الأولوية في الاستثمار.
وحضر اللقاء، عضوا مجلس الإدارة محمد البلبيسي وأيمن علاونة، ومدير عام الجمعية طارق حجازي، ونائب السفير محمد علي بنحبيب والملحق التجاري بالسفارة عاطف الغرياني. (بترا)

10-شباط-2022 10:55 ص

نبذة عن الكاتب